علم نفس

من هو الشخص الغامض ؟

“الشخصية الغامضة”شخصية تكلم عنها خبراء علم النفس ووصفوها بأنها تتميز بالقوة والكتمان والميل إلى عدم التحدث مع الآخرين، فهذه الشخصية تلجأ للانعزال وتجنب الكلام، بل والمبالغة في السكوت، لذلك تحظى بسحر خاص وتكون محط إعجاب وإثارة ودهشة وتقدير في نفس الوقت لدى الجميع.

. ومن صفات هذه الشخصية :
أنها قليلة الكلام للغاية، فمن يتحلى بهذه الشخصية لا يقول إلا ما قل ودل، ولا يمكن أن ينتزع منه الناس أي سر أو أعتراف.


الشخصية الغامضة تتمتع بقوة ملاحظة عالية تسمح لها بالتقاط أدق التفاصيل سواء بالعين أو الأذنين، فهي تصغي وتركز أكثر من أن تتحدث وبذلك تكون صورة شاملة غنية بالمعلومات عن المحيط الذي تعيش فيه وتحلل المعطيات بمنتهى الدقة وهذه الصفة تعتبر من أهم مميزات الشخصية الغامضة.




من ما يميز هذه الشخصية كذلك، تفضيلها للألوان الداكنة خصوصا الأسود، في الملابس، وكل مقتنياتها من أجهزة وغيرها، فاللون الداكن يمثل لهذه الشخصية أفضل آلية خارجية تحفظ خصوصيتها وحيادها وموضيعتها.


الشخصية الغامضة متناقضة في سلوكها وتصرفاتها، وهو ما يمنحها بريق الغموض أكثر، فالتناقض الموجود في هذه الشخصية يثير التساؤلات والقلق لدى الناس الآخرين بدون أي تفسير، الشخص الغامض يعلم جيدا أن تأثيره يكمن فى قدرته على التناقض المتوازن وعدم الوضوح بالنوايا.


من الصفات التي تميز هذه الشخصية الشك وعدم الثقة في كل شيء، سواء في الأفكار أو في الأحداث أو في الأشخاص، هذه الشخصية تبني تصوراتها وقناعاتها بناءً على مبدأ واحد، وهو عدم تصديق أي شيء بصورة مطلقة 100%، فهي تضع كل الإحتمالات واردة دائما.

يقصد بذلك كتمان المشاعر وكبتها وعدم البوح بما يختلج في النفس من هموم ومشاكل و فرح وسعادة.. (أي شيء يندرج في إطار الاحاسيس)، هذه الشخصية تحتفظ بمشاعرها لنفسها، حتى مشاعرها القوية (مثل الإعجاب والحب) لا تُصرح بها إلا بشكل نادر جدا، أو لا تصرح بها بشكل مطلق.

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: يمنع النسخ من هذا الموقع