الأسرة

بعض عيوب الرجال كما تراها بعض النساء



فى العلاقات الزوجية يبحث كلا الطرفين عن الطرق المثلى لفهم الطباع الشخصية للطرف الآخر، فثمة شد وجذب من سالف الزمن بين الرجل والمرأة حول المميزات والعيوب، أحكام يصدرها الرجل على المرأة، والمرأة أيضًا على الرجل، وكأنه أصبح قانون غير قابل للمناقشة.



حين سُئلت عددًا من السيدات  حول أسوأ صفة فى الرجل، فجاءت الإجابات منحصرة كالعادة بين بعض الصفات المكررة، والتى تجرى على الألسنة بشكل مستمر، ويمكنك سماعها طوال اليوم.

تصدر الاهتمام والرومانسية “الغائبة”، قائمة طويلة شكلتها إجابات السيدات، فتقول بعض النساء؛ أن أسوأ صفة فى زوجها هو أنه يكره الرومانسية، فدائمًا تقابل مشكلة معه بأنها تبحث عن تلك الأجواء، فى حين أنه يرى أنها أمور فارغة عليهم عدم التحدث فيها.



وترى بعضهن أن الشك الزائد هى أسوأ صفة فى الرجل، ويسبب خلاف دائم مع الزوجة حول تتبعه لها فى كل تحركاتها، وبحثه عن مشكلات من أشياء بسيطة لا ترتقى لذلك، وتفسر ذلك بأنه قلة ثقة بالنفس، يعانى منها الكثير من الرجال.

“البخيل فى المال بخيل فى المشاعر”، عبارة بدأت بها بعض الزوجات حول أسوأ صفات الرجل، مضيفة أنها من الممكن تحمل أى صفة سيئة من الرجل إلا البخل، فالبخيل يحول كل لحظة سعيدة فى منزله لرعب من المصاريف والميزانية، وشبح من المستقبل.

مشكلة العلاقات المتعددة، أو “العين الزايغة”، من أكثر الصفات التى تحدثت عنها السيدات، وترى أن نسبة إخلاص الرجل فى العلاقة الزوجية تكون بسيطة، وتعدد العلاقات يحدث كثيرًا، وهو ما يؤدى لهدم الكثير من العلاقات الزوجية، أو فقدان الثقة بين الزوجين إذا ما تمكنا من عبور تلك المشكلة بسلام دون انفصال.

“الراجل عايز كل حاجة، وممكن ما يقدمش إلا القليل قصادها”، عبارة لخصت بها بعض السيدات رأيهن فى أسوأ صفات الرجل، بأن الرجل ينتظر من المرأة كل شىء، من اهتمام وإخلاص ورومانسية، فى حين فى حالات كثيرة لا يقدم سوى تكفله بمصاريف المنزل والأسرة.

قليل الدين حيث قالتها العديد من الفتيات حيث يرين أن امتلاك هذه الصفة يؤدي إلى امتلاك الكثير من الصفات السيئة وأضافت بعضهن أنه إذا كان الرجل صاحب دين فإنه سيعمل جاهدا على إصلاح نفسه والتخلص من الصفات السيئة في حال امتلاكها.

كذلك الرجل الذى ينصب نفسه قاضيا ويوجه الحكم دون ان يعرف التفاصيل إن كان هناك مخطىء أو على صواب ولا يعترف بفشله مطلقا فهو يجيد فن الهرب من المأزق فهو أعلم الناس بقوانين اللعبه ودائما لديه ضحيه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يمنع النسخ من هذا الموقع