مقالات نورا عبد الفتاح

راجعى معايا يا ست الكل

أعزائى المشاهدين، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أهلٱ بكم فى حلقة جديدة من برنامجكم؛ ” مفتاح السعادة الزوجية فى إيد مين ؟”.

دعونى أدخل فى صميم الجواب سريعٱ وأقول: مفتاح السعادة الزوجية فى يد الزوجة بالطبع، ولكنها تخفيه وتتكاسل عن إستخدامه، على الرغم من سهولة الأمر التى تغلب سهولته شرب كوب من الماء.

عزيزتى الزوجة :
السعادة الزوجية لا تحتاج إلا القليل من الإجراءات؛ إليكِ الإجراء الأول :
لا تعلقين على أى شئ أو لا تتدخلين فى أى شئ أو لا تسألين أو تستفسرين عن أى شئ أو لا تفتحين فمك فى المطلق.

حتى وإن ألقى زوجك أحد أطفالك من النافذة، أو قطعك ( cubes ) صغيرة ووضعكِ فى الثلاجة، أو جمع آلاف الجنيهات وسافر للصيد مع أصدقائه، أو تغيب عن العمل أسبوعٱ بلا سبب أو سمعتيه يحكى لحصى الأرض ونجوم السماء كل تفاصيل حياتكما، لا تعلقين، كل هذه الصغائر من الأمور لا تستدعى الشجار والثورة، (هو الراجل وعارف بيعمل إيه) !

إن أشعل البيت حريقٱ لأن السلاطة خالية من البروكلى، إياكِ أن تتدخلى، وإن سمعتيه وهو يتفق على لقاء يجمعه مع زميلة أو صديقة أو عفريتة من الجن، ثم قال لكِ أنا كنت بأكلم (أبويا)، صدقيه ولا تتدخلى.

الأمر بسيط عزيزتى الزوجة؛ التعامى والتغابى وإدعاء الصمم والبله والتشاغل والتلهى وكل ما من شأنه التجاوز هو مفتاح السعادة والهناء.

زوجك إن تعاميتِ عن أفعاله؛ الغريب منها والعجيب والمريب والكئيب فأنتِ فى السليم، سيتوجك ملكة، سيصبح خاتمٱ فى إصبعك، سيحضر لكِ لبن العصفور وأذن التنين وقدم الخنزير.

المهم هو إتقان دور التعامى والتهاون، ولتتمكنى من هذا الاتقان إفقأى عينيك وصمى أذنك بالفعل، حتى تضمنى النتائج، فالاحتياط واجب.

رضا الزوج يا عزيزتى ( مافيش أسهل منه ).

إليكِ المفتاح الثانى :

فى كل خططه وأفعاله وقراراته وترتيباته وتوقعاته؛ ما عليكِ إلا التصفيق الحاد والصفير الحاد والتهليل والتكبير، كلما فتح فمه بكلمة، فلابد لكِ أن تشجعيه حتى وإن بدى لكِ الأمر شرٱ، ( إشفهمك إنتى، هو الراجل وعارف بيعمل إيه )

إليكِ المفتاح الثالث؛ ألا تطلبين المال لأن طلب المال يسبب له صدمة نفسية وأزمة قلبية وإنهيار عصبى، وبالطبع بعد هذا المجهود، أنتِ لا تتمنين له الإصابة بأحد هذه الأشياء، ( بعد الشر عنه إن شالله إنتى ).

راجعِ معى يا( ست الكل ) المفاتيح الثلاثة للهناء الزوجى التى تبخلين بها على زوجك يا ( مفترية ) على الرغم من أنه ( كيوت وغلبان )، وعلى الرغم من أنها سهلة الإستخدام لا تستهلك من وقتك أو جهدك أو أعصابك شيئٱ.

راجعِ نفسك وستجدين أنه ملاكٱ وأن كل العراقيل والعقبات التى قابلتكما كانت بسببك وبسبب سوء فهمك وعِندك وعدم تقديرك للأمور وغبائك وعدم ( سماع الكلام ) الكلمة التى يذكرها الرجال أكثر مما يأكلون الخبز.

وإلى اللقاء فى حلقة قادمة من برنامج ( مفتاح السعادة الزوجية فى إيد مين ؟ ) وحتى نلقاكم لكم منا كل الأمانى القلبية بزوج سعيد وزوجة ( مشلولة ).

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يمنع النسخ من هذا الموقع