أخبار العالم

عادات زواج غريبة جدٱ

في أندونيسيا، تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل استعدادها لخدمته طيلة حياتها. يُحظّر أيضًا على العروس أن تطأ رجلاها الأرض أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها. لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما طالت مسافة الطريق.

تنتقي الفتيات الراغبات بالزواج في الهند رجلاً تراه مناسباً لها وتوسعه ضرباً على رأسه وظهره بواسطة العصيّ. وبرأيها، الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو الذي يستحق الارتباط.

وأيضاً في الهند، تُجبر العروس الملتحقة بقبيلة “تودا” أثناء مراسيم العرس، بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس، ويبارك العريس عروسه بوضع قدمه على رأسها. هذا وترتدي المرأة خاتم الزواج في أصابع القدمين.

تُقذف العروس أثناء عرسها في اسكتلندا، بمواد كريهة الرائحة مثل البيض والصلصة ومن ثم تُعرض في جميع أنحاء المدينة.

في موريتانيا تذهب العرائس  إلى مزارع التسمين لزيادة الوزن حيث يعتقدون أن ذلك يجلب لهن الحظ السعيد، على الرغم مما  تسببه السمنة لهن من الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحية.

تشتهر قبيلة “داور” الصينية بتقاليدها العرقية المتشددة، حيث يطلب من كلا الزوجين الإمساك بسكين وقتل كتكوت حي، ثم يفحصون كبده فإذا كان الكبد على ما يرام يمكنهم تحديد موعد لحفل الزفاف، وإلا يجب عليهم الاستمرار في القتل حتى يجدوا كبدا جيدا.

في جزيرة “بورنيو” يتم حبس العروس والعريس في غرفة ومنعهم من دخول الحمام لمدة ثلاثة أيام بلياليها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يمنع النسخ من هذا الموقع