أخبار العالم

الكلمات الأكثر شيوعٱ على محرك البحث جوجل




كشف شركة جوجل كما هو الحال كل عام، عن أبرز الكلمات بحثًا عبر محركها الشهير للبحث على الإنترنت، وبفضل بيانات “جوجل تريند”، أصبح لدينا القدرة للتعرف على اهتمامات المستخدمين فى مصر والوطن العربى والعالم كله، وفى هذا التقرير الذى تداولته مواقع ألمانية، يتضح لنا أكثر الكلمات التى بحث عنها العرب على جوجل خلال العام 2019

حازت الرياضة على جزء كبير من المواضيع التي تم البحث عنها في ” جوجل “، واحتلت مباراة الهند وجنوب إفريقيا في كأس العالم للكريكت، المركز الأول في قائمة المواضيع الأكثر بحثا هذا العام وفقاً لسكاي نيوز.



أما في المركز الثاني عالميا، فجاءت وفاة الممثل الأمريكي الشاب كاميرون بويس ، بينما حلت بطولة ” كوبا أمريكا ” التي أقيمت في الصيف في المركز الثالث.


وفي خانة الأخبار الأكثر بحثا على ” جوجل “، فجاءت بطولة ” كوبا أمريكا ” بالمركز الأول، متقدمة على حريق كاتدرائية نوتردام في باريس.

وفي خانة الأشخاص الذين تم البحث عنهم على ” جوجل “، جاء لاعب كرة القدم الأمريكية أنطونيو براون بالمركز الأول.



وحل النجم البرازيلي نيمار بالمركز الثاني، بعد الجدل الكبير الذي دار حول احتمالية انتقاله لبرشلونة الإسباني، الصيف الماضي.

وكما هو متوقع، تصدر فيلم “أفينجرز” قائمة الأفلام الأكثر بحثا على ” جوجل “، بينما جاء “جوكر” بالمركز الثاني، و”كابتن مارفيل” ثالثا.

وبدا واضحًا تأثير الأحداث التي تجري في الولايات المتحدة على نتائج البحث، حيث دخل رياضيون ومشاهير أمريكيون غير معروفين على النطاق العالمي، لقائمة الأكثر بحثا.

ورغم وجود بطولات كبيرة أخرى في كرة القدم، فإن بطولة ” كوبا أمريكا ” كانت الأكثر بحثًا في عام 2019، في عالم كرة القدم.

وبسبب اهتمام سكان الهند الكبير بكأس العالم للكريكت، نالت البطولة حصيلة كبيرة من الباحثين في الموضوع، وخاصة المباراة الافتتاحية للمنتخب الهندي أمام جنوب إفريقيا.

ومن الغرائب أيضًا تواجد أربعة أمريكيين في قائمة الرياضيين الأكثر بحثًا في 2019، وذلك يعود ربما لطريقة البحث الأمريكية التي تعتمد على استخدام ” جوجل “، بينما يفضل متابعي الرياضة في الدول الأخرى البحث عبر “تويتر” أو التطبيقات الأخرى.


مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: يمنع النسخ من هذا الموقع