علم إجتماععلم نفس

عندما تحب المرأة

هناك علامات رئيسية تظهر عند النساء عند وقوعهن في الحب، وفقاً لعلم النفس، وهي :

إظهار الحقيقة: عندما تقع المرأة في حب شخص ما، فهي تميل للأحاديث الصادقة، وإظهار حقيقة ذاتها، دون محاولة خداع للطرف الآخر، لكي تكون أكثر ارتياحاً في علاقتها مع حبيبها، ويكون بينهما أحاديث متبادلة أكثر صراحة، ممّا يسمح لتواصل أعمق بينهما، وتطور علاقة الحب.

التركيز على الحبيب: عندما تقع المرأة في الحب، فهي لا ترى أحداً غير الشخص الذي تحبه، وينصب اهتمامها، وتركيزها عليه، وعلى علاقتها به، فهي تشعر بارتباطها به، ورضا دائم عليه.

الاهتمام بالحبيب لجعل حياته أكثر راحة: فعندما تقع المرأة في الحب، فهي تسعى بحماس وشغف للاهتمام بحبيبها، حرصاً منها على أن تكون حياته أفضل، وأكثر راحة، ويكون عطاؤها بسخاء.

الرغبة في قضاء أطول وقت مع الحبيب: عندما تحب المرأة شخصاً ما، فهي ترغب بقضاء وقتها معه، بالرغم من جميع ارتباطاتها، ومواعيدها، فهي تهتم بقضاء الوقت مع من تحب.

الاهتمام بتفاصيل الحبيب الروتينية: عندما تحب المرأة، فهي تسأل الشخص الذي تحب عن جميع تفاصيل يومه المهمة، والعادية، وتهتم بتفاصيل يوم حبيبها لفتح طرق تواصل أكبر معه.

احترام رأي الحبيب: إذا كانت المرأة تحب شخص ما، وكان هناك اختلاف في وجهات النظر بينهما، فهي تستمع لرأيه، وتحترم وجهة نظره، وتتقبلها.

التحدث عن لقاءات ماضية معه: إذا كانت المرأة تحب شخصاً ما، فهي ستتحدث معه عن لقاءات ماضية جمعت بينهما، ولم تنساها، وتسرد المواقف بكلّ تفاصيلها، فهذه إشارة إلى أنّ هذا الحبيب موجود في عقلها دائماً، وأنّه مهم في حياتها.

تعزيز ثقة الحبيب بنفسه: اذا أحبت المرأة شخصاً ما، فهي تُعزّز ثقته بنفسه، واحترامه لذاته، وشعوره بتقدير نفسه، بطريقة إيجابية قوية.

الدفاع عن الحبيب: عندما تحب المرأة فإنّها لا تتردد أبداً في الدفاع عن حبيبها إذا كان في موقف حرج أو قام أحدهم بالإساءة إليه، حتّى لو لم يكن لها أيّ علاقة في الموقف فإنّها تعتبر دفاعها عنه واجب عليها، حيث تشعر بالمسؤولية اتجاهه.


أما عن علامات الحب عند المرأة من خلال لغة الجسد عند وقوع المرأة في الحب سيُترجم ذلك الحب على لغة جسدها، وتعبيرات وجهها، ومن هذه العلامات :

التواصل البصري: عندما تقع المرأة في حب شخص ما، سوف تطيل النظر بثبات داخل عيونه، أثناء حديثها معه، أو عند مراقبتها له، ويكون هذا التواصل البصري مع ابتسامة على شفتيها.

تقليد تصرفات الحبيب: عندما تقع المرأة في حب شخص، ستقوم بتقليد تصرفاته بشكل لا إرادي، على سبيل المثال لو اتكأ حبيبها على جدار، ستقوم هي بنفس الشيء بصورة لا إرادية، وهذا يدل على حصول انجذاب، وتقارب منها إليه.

الابتسامة الحقيقية الدائمة: المرأة الواقعة في الحب عندما تكون مع الشخص الذي تحبه، ستظهر ابتسامتها بشكل حقيقي على وجهها، وستنعكس سعادتها على عيونها، لوجود حبيبها معها.

التنفس بشكل أسرع: إذا كانت المرأة واقعة في الحب فهي تتنفس بشكل أسرع بحضور من تحب، وذلك بالتزامن مع زيادة دقات قلبها بصورة طبيعية.

هناك علامات أخرى تشير إلى وقوع المرأة في الحب، ومن هذه العلامات ما يأتي: الغيرة المعقولة: بعض من الغيرة المعقولة قد يكون دليلاً على حب الفتاة، فمثلاً قد تستاء الفتاة بعض الشيء عند تحدثه مع فتيات أُخريات.

تحب الكلام والتحدث إليه: إذا أظهرت الفتاة سعادة عند حديثها مع شخص ما فهذه علامة على أنّها تحبه، ولكن في حال ارتباكها أثناء الحديث فعلى الشاب منحها بعض الوقت حتّى تشعر بالراحة.

تخصيص الوقت للشخص الذي تحبه: يستطيع الشخص أن يعرف أنّه يُشكّل أولوية بالنسبة للفتاة إذا ما لاحظ أنّها تخصص له الكثير من الوقت في يومها، فإذا قامت الفتاة بترتيب يومها وجدولها، وخصّصت الوقت لذلك الشخص فهذه علامة على أنّها تودّ التقرّب من ذلك الشخص، وفي حال احتاج للمساعدة فسيجدها في الخدمة حتّى ولو كان الموضوع صغيراً.

الإطراء والمجاملات: واحدة من أهم علامات حب المرأة للرجل هي الإطراء والمجاملات، فمثلاً يمكنها الإطراء على الملابس لكسر الحاجز بينها وبين الطرف المقابل، مثل قولها: (هذا القميص الأبيض يبدو جميلاً عليك)، كما قد تمدح صفاته الشخصية، أو قد تلقي التحية بشكل ملفت، حيث تُعدّ جميعها علامات تدل على حب المرأة للشخص المقابل.

طرح الكثير من الأسئلة: تُعدّ الأسئلة الكثيرة من الفتاة دليلاً على رغبتها في التعرف على الشخص المقابل ومشاركته بعض الأمور، ومن العلامات التي تدلّ على حب الفتاة في الموعد الأول هو كثرة أسئلتها وطريقة الحديث، إذ إنّ الأسئلة الكثيرة تُعدّ علامةً خفيةً على حبها الشديد للشخص المقابل.

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
error: يمنع النسخ من هذا الموقع